معارك دامية بين قوات الحكومة الشرعية والحوثيين في تعز

- ‎فياخبار
67
0

صحيفة حلا نيوز – خلفت المعارك الدامية بين القوات الحكومية وقصف طيران التحالف العربي عن قتل 51 من ميليشيات الحوثي وعناصر تابعة لـ علي عبدالله صالح في تعز.

وقتل 6 وجرح 16 من عناصر القوات الشرعية في المواجهات التي جرت في منطقة الكمب ومحيط القصر الجمهوري، فيما قتل مدنيون بينهم أطفال وجرح آخرون نتيجة القصف الذي نفذته ميليشيا الحوثي وقوات صالح على الأحياء السكنية في تعز.

في غضون ذلك، استعادت القوات الموالية للشرعية مواقع في منطقة الحبيل، وتمركزت في موقع يطل على عمد والحصب والزنقل وأقامت نقطة على خط الحبيل غربي تعز.

وتواصلت الاشتباكات بين القوات الموالية للشرعية ومليشيا الحوثي والقوات المتمردة التابعة لصالح في حي الكمب والقصر، في حين تمكنت القوات الشرعية من استعادة منطقة الربيعي غربي تعز.

وتواصل القصف العشوائي على اﻷحياء السكنية من مواقع ميليشيات الحوثي وصالح في مطار تعز والمركز التدريبي بالحوبان ومن جولة الصقر ومعسكر اللواء 35 بالمطار القديم، واستهدف القصف حي المسبح و الكوثر والروضة وعصيفرة وأحياء أخرى.

واستهدف طيران التحالف العربي، الأحد، مدينة حمد الطبية بالحوبان، وأسفرت الغارات عن تدمير 4 عربات، فيما قصف ميناء المخا وقصف موقع الحاشدي ومعسكر اللواء 35 بمفرق المخا.

وشن طيران التحالف العربي غارات مكثفة على محافظة صعده شمالي اليمن، استهدفت مناطق مختلفة من بينها منطقة مران معقل زعيم جماعة الحوثيين، والتي تعرضت لقصف عنيف من قبل قوات التحالف بأكثر من 21 غارة.

كما شهدت مديرية سحار وسط صعدة غارات أخرى للتحالف، وكذلك مديرية مجز، حيث استهدف الطيران مخزن أسلحة في منطقة الخزائن، بحسب مصادر محلية .

إضراب جامعة صنعاء

وفي صنعاء، أعلنت نقابة أعضاء هيئة التدريس ومساعديهم في جامعة صنعاء الإضراب الشامل في الجامعة ابتداءً من اﻻثنين، حتى إطلاق جميع المختطفين.

وكانت مجموعات مسلحة تابعة للحوثيين، اقتحمت الحرم الجامعي في كلية التجارة واﻻقتصاد، صباح اﻷحد، واعتدت  بالضرب على عدد من أعضاء هيئة التدريس أثناء تنفيذهم وقفة احتجاجية تضامنية مع زميلهم المختطف، عبدالمجيد المخلافي، من قبل جماعة الحوثي منذ أكثر من 4 أشهر.

وقامت المجموعة المسلحة باختطاف رئيس النقابة و3 من أعضاء هيئة التدريس، واقتادتهم إلى جهة مجهولة، كما حاصرت الكلية بغية اعتقال بقية أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وفق بيان للهيئة.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *