صحيفة سبق – الإدارة العامة للجوازات تقرر ترحيل العمالة الوافدة العربية إلى بلادهم وتمهلهم 7 أيام لتسوية اوضاعهم

- ‎فياخبار
140
0

 

أعلنت الإدارة العامة للجوازات التابعة لوزارة الداخلية السعودية بترحيل العمالة والمقيمين من الجنسيات العربية بالمملكة الى بلادهم في إطار التخفيف عن المملكة من العبئ الاقتصادي

أثر تفشي فيروس كورونا على أن تتحمل المملكة جميع المصروفات والنفقات الخاصة بالسفر، مع استثناء العمالة بالقطاع الطبي من الأطباء والممرضين .

 

وأكد هيثم سعد الدين، المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة والمتحدث الرسمي باسمها، أن المملكة العربية السعودية ستبدأ بترحيل العمالة الوافدة من الدول العربية لديها وإعطائهم مهلة اسبوع كامل لتسوية اوضاعهم .

 

وأضاف “سعد الدين”، في تصريحات صحفية، أنه تم التواصل مع المستشار العمالي التابع لوزارة القوى العاملة بالرياض، والذي أفاد باعتزام المملكة ترحيل العمالة العربية لديها ما عدا العاملين بالقطاع الطبي.

وأشار المستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، إلى أن خادم الحرمين الشريفين،أمر بتحمل مصروفات سفر المقيمين بالسعودية من عمالة وعائلاتهم الى بلدانهم بعد انهاء جميع الاجراءات وتسوية اوضاعهم .

 

وتعد السعودية وجهة رئيسة للعمالة من جنسيات عربية وخاصةً الفلسطينيين والمصريين واليمنيين وغيرهم من الدول العربية , وتسعى المملكة العربية السعودية ممثلة في وزارة العمل،

إلى توفير فرص العمل للسعوديين من خلال إطلاق العديد من برامج التوطين تشمل عدة قطاعات، والتي طالت بعض القطاعات التي يعمل بها الأجانب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *