غارات للتحالف العربي على ميليشيات الحوثي في تعز

- ‎فياخبار
80
0

ذكرت مصادر امنية يمنية لصحيفة حلا نيوز بأن طيران التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن قد شن عدة غارات على ميليشيات الحوثي في تعز مما اصبحت القوات الموالية للرئيس السابق تطلق النار بشكل عشوائي.

وأضافت المصادر لصحيفة حلا نيوز الاخبارية أن القصف طال أيضا مقر اللواء 35 في المطار القديم وأيضا اللواء 22 في منطقة الجند شرقي تعز.

في غضون ذلك، قتل 23 مدنيا من بينهم 13 طفلا وأصيب 43 آخرين في قصف عشوائي لميليشيا الحوثي ومرتزقة علي عبدالله صالح على أحياء سكنية في مدينة تعز، إذ استهدف القصف أحياء عمار والوحدة والمسبح و عصيفرة.

من جانب آخر، قصف طيران التحالف القاعدة البحرية في منطقة الكثيب بمحافظة الحديدة غربي اليمن.

وفي البيضاء، قصف طيران التحالف مواقع وآليات عسكرية لميليشيا الحوثي وقوات صالح بمنطقة المآذن وقلعة رداع بمديرية مكيراس بمحافظة البيضاء وسط اليمن.

وأفاد مراسلنا بمصرع أبو حسين الجماعي وهو قيادي ميداني حوثي و7 آخرين في كمين للقوات الموالية للشرعية بمدينة البيضاء.

وأضافت المصادر إن القوات الشرعية نصبت كمينا لعربتين للحوثيين كانوا في طريقهم إلى وادي الحلق حيث يسكن القيادي الحوثي.

يأتي هذا التطور فيما شهدت منطقة بركان وثره مواجهات شرسة بين الحوثيين وقوات صالح والقوات الشرعية، بعد هجوم عنيف على مواقع الحوثيين.

كما جاء هذا الهجوم بعد إمدادات وتعزيزات للمقاومة الشعبية خلال المعارك، انطلقت من المناطق المحررة بالتزامن مع غارات لمقاتلات التحالف العربي على المنطقة.

وأضافت مصادر “سكاي نيوز عربية” أن طائرات التحالف شنت 3 غارات على مواقع وآليات الحوثيين والقوات الموالية لصالح في تبة المصارية جنوب غربي مأرب.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *