مصر : الحكومة تنفي اي قرار صدر عن منع الجاب في المدارس

- ‎فياخبار
84
0

قالت الحكومة المصرية انها لم تصدر اي قرار يتعلق بمنع حجاب الطالبات في مدارس مصر بعد انتشار انباء عن قرار نسب الى الحكومة والتي بدورها نفت بشده وقالت بان الحجاب حرية شخصية تكفلها الحكومة والمؤسسات المصرية .

حيث قال مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار التابع لمجلس الوزراء، إن عملية ارتداء الحجاب حرية شخصية ولا يجوز لأحد أن يتدخل فيها أو يعقب عليها، ولا توجد قرارات وزارية أو توصيات تجبر الطالبات على ارتداء الحجاب في أي مرحلة من مراحل التعليم المختلفة أو تمنعه، كما أن الوزير لم يدلي بأي تصريحات في هذا الشأن على الإطلاق.

وفي سياق آخر، أكدت الحكومة على تمسكها بقانون الخدمة المدنية، وقال المركز إنه لم يتم التراجع عن قانون الخدمة المدنية، حيث إن القانون يمثل إرادة سياسية في الإصلاح الإداري ويعد نقله في عمل الجهاز الإداري للدولة، ويحقق خدمة ميسرة للمواطنين، كما أضافت أن اللائحة التنفيذية للقانون سيتم إقرارها خلال الأيام القليلة المقبلة.

وفي ظل ارتفاع حالات الوفيات المتأثرة بارتفاع درجات الحرارة، قال المركز إنه بالتواصل مع وزارة الصحة، لا يوجد ما يسمى بتفشى مرض الالتهاب السحائي الوبائي بين المواطنين، وكذلك وجود فيروس وبائي غامض، ولفت المركز إلى أن تقارير وزارة الصحة تؤكد أن السبب الرئيسي لحالات الوفيات والإعياء التي أصابت بعض المواطنين يعود إلى ارتفاع درجات حرارة الجو وتأثرهم بالإجهاد الحراري.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *