اجلاء المصابين في الزبداني بعد هدنة بين المعارضة وقوات النظام

- ‎فياخبار
56
0

صحيفة تغاريد – بعد الاعلان عن هدنة بين فصائل المعارضة السورية وقوات النظام السودي برعاية دولية عبر الصليب الاحمر , بدأت عمليات اجلاء المصابين والمحاصرين في الزبداني ومناطقة الفوعة وكفريا .

وأوضحت تقارير اخبارية أن سيارات الصليب الأحمر، عبرت نفطة المصنع الحدودية باتجاه الزبداني السورية لإجلاء الجرحى، بإشراف من الأمم المتحدة.

ويبدأ إجلاء 123 جريحا من مدينة الزبداني إلى تركيا عبر مطار بيروت الدولي خلال ساعات، حيث سيتلقون الإسعافات قبل نقلهم إلى تركيا للعلاج.

وقالت مراسلتنا إن الحافلات والسيارات الطبية التابعة للصليب الأحمر، خرجت من الأراضي اللبنانية باتجاه نقطة المصنع، التي تبعد عن الزبداني 30 كيلومترا فقط.

وأشارت إلى أن رحلة تابعة للخطوط الجوية التركية ستقل الجرحى من مطار بيروت إلى مطار هاتاي التركي في تمام الساعة الرابعة عصرا، ومن المتوقع أن تصل تركيا في تمام الساعة الخامسة وعشرين دقيقة

وينص الاتفاق أيضا على توجه حوالي 300 أسرة في بلدتي الفوعة وكفريا المحاصرتين من المعارضة المسلحة في محافظة إدلب، وذلك في قافلة برية إلى الحدود التركية ثم إلى بيروت جوا.

وأوضحت مراسلتنا أن العائلات التي ستخرج من الفوعة وكفريا، ستدخل الأراضي اللبنانية عبر مطار بيروت، ثم تخرج من الأراضي اللبنانية عبر نقطة المصنع باتجاه دمشق.

‎إضافة تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *